عن البوابة

نبذة

تم إطلاق بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية يوم السبت الموافق 19 نوفمبر 2016 خلال فعاليات المؤتمر الوطني لإحصاءات الأمن الغذائي والتغذية.

الرؤية

نظام المعلومات الجغرافية المصري القادر على دعم قضايا التخطيط والمتابعة ودعم إتخاذ القرار في شتى مجالات الاستثمار والتنمية المستدامة على المستوى الوطني, والقادر على ابراز الصورة المعلوماتية الحقيقية لمصر أمام العالم عبر منظومة قوية ومتكاملة من الإحصاءات الرسمية المصرية.

أهداف البوابة

1-تهدف البوابة إلى دعم قضايا التخطيط والمتابعة ودعم اتخاذ القرار في شتى مجالات الاستثمار على المستوى الوطني والمحلي والعمل على ابراز الصورة المعلوماتية الحقيقية لمصر أمام العالم عبر منظومة قوية ومتكاملة من الإحصاءات الرسمية المصرية.
2-تقديم الدعم المعلوماتي لمنظومات إدارة الأزمات والكوارث على المستويات القطاعية.
3-تقديم الدعم المعلوماتي لمنظومات المتابعة والتقييم على كافة المستويات الإدارية والقطاعية
يذكر أن بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية هي البوابة الأولى والوحيدة التي تتيح لكافة مستخدمي البيانات رؤية مصر بكل قطاعاتها ممثله على خرائط جغرافية لأدنى مستوى إداري (شياخة / قرية), كما تقدم هذه الخدمة بالمجان بدون أي مقابل مادي .

الإصدارة الأولى من البوابة نوفمبر 2016

أطلق الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الإصدارة الأولى مِن بوابة مصر المعلوماتية الجغرافية بالمشاركة مع برنامج الأغذية العالمي (World Food Programme) والذي قدم الدعم الفني والتكنولوجي لبناء القدرات الوطنية وتوفير الأدوات اللازمة لتنفيذ البوابة. وقد شارك في تنفيذ عمليات الدعم التقني والفني للإصدارة الأولى مِن البوابة شركة (ESRI NEA) .

WFP
CAPMAS
ESRI